مجلة المحيط الفلاحي

مبادرة لدعم وتعزيز آليات ومرتكزات اقتصاد البحر على هامش المعرض الدولي للبحر بلاس بالماس..

يسعى المعرض الدولي للبحر ( فيمار 2018 ) الذي انطلقت دورته الثامنة اليوم الجمعة بلاس بالماس دي غران كناريا ( جزر الكناري ) إلى دعم وتعزيز آليات ومرتكزات اقتصاد البحر وتنمية وتطوير مختلف الأنشطة البحرية أو التي لها علاقة بالبحر والمنتجات المائية .

وخصص اليوم الأول من هذه التظاهرة التي تنظم بمبادرة من مجلس جزيرة كناريا الكبرى ( الكابيلدو ) بشراكة وتعاون مع الهيئة المكلفة بإدارة الموانئ بلاس بالماس تقديم مجموعة من العروض العلمية والتقنية حول الاقتصاد الأزرق ومكوناته وكذا استعراض مختلف المشاريع والمبادرات التي لها علاقة مع هذا الاقتصاد والتي تم إطلاقها بجزر الكناري .

ويقدم العديد من العارضين الذين يمثلون مؤسسات عمومية وخاصة ومقاولات وشركات متخصصة في اقتصاد البحر إلى جانب مجموعات البحث التي تشتغل في مجال تنمية وتطوير مرتكزات الاقتصاد الأزرق بأروقة هذا المعرض منتجاتهم وخبراتهم وكذا خدماتهم وما راكموه من تجارب في هذا الميدان .

وحسب الجهة المنظمة فإن المعرض الدولي للبحر ( فيمار 2018 ) يشكل فرصة استثنائية لتنمية وتطوير مكونات الاقتصاد الأزرق وكذا آلية لتنويع النسيج الاقتصادي لجزيرة ( غران كناريا ) إلى جانب تمكين الزوار والجمهور من استكشاف أحد المكونات الأساسية التي تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة .

كما يروم هذا الحدث الدولي تثمين مختلف مكونات الاقتصاد المرتبط بالبحر وتشجيع الأنشطة البحرية والمائية المنتجة من قبيل تربية الأحياء البحرية والسياحة البيئية الزرقاء والمنتجات البيولوجية البحرية وغيرها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.