موقع ووردبريس عربي آخر

حالة انعدام الأمن الغذائي في الدول التي تعاني من النزاعات تواصل تدهورها

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي في تقرير مشترك إن حالة انعدام الأمن الغذائي في الدول التي تعاني من النزاعات تواصل تدهورها، ما يعني أن الجهود الإنسانية لتزويد المجتمعات المتضررة من هذه النزاعات بالمساعدات الغذائية ودعم سبل العيش، لا تزال مهمة للغاية.
و يشمل التقرير ، الذي قدمته أول أمس المنظمتان للمجلس حول انعدام الأمن الغذائي 16 بلدا هي أفغانستان، بوروندي، جمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديموقراطية وغينيا وبيساو وهايتي والعراق ولبنان فيما يتعلق باللاجئين السوريين، وليبيريا ومالي والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وأوكرانيا واليمن إضافة إلى المحيط الجغرافي لحوض بحيرة تشاد.
وبحسب تقديرات الفاو وبرنامج الأغذية العالمي فإنه في نصف هذه البلدان يواجه ربع السكان أو أكثر الجوع الذي بلغ مستوى الأزمة أو الطوارئ بحسب اﻠﺘﺼﻨﻴﻑ ﺍﻟﻤرحلي المتكامل ﻟلأمن ﺍﻟﻐذائي ، الذي يعتبر المقياس العالمي لانعدام الأمن الغذائي.
وأشار التقرير إلى أن النزاع هو العامل المشترك الذي يقوض الأمن الغذائي في الدول ال16 التي شملها، مؤكدا أن تنامي النزاعات هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع مستويات الجوع عالميا بعد عقود من الانخفاض الثابت، بحسب أحدث تقييم للأمم المتحدة حول الأمن الغذائي العالمي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.