مجلة المحيط الفلاحي

جهة الشرق ستتعزز ب17 وحدة لتثمين مختلف المنتوجات الحيوانية والنباتية خلال سنة 2017 (مديرية الفلاحة)

تتوقع المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الشرق أن يتم، خلال سنة 2017، فتح 17 وحدة لتثمين مختلف المنتوجات الحيوانية والنباتية بالجهة، وذلك في إطار مشاريع الدعامة الثانية لمخطط (المغرب الأخضر).

وتهم هذه الوحدات، التي تبلغ كلفتها الإجمالية 7ر56 مليون درهم، ثلاث وحدات لعصر الزيتون، ووحدة لتثمين الصبار، وأربعة مراكز لجمع الحليب، وثلاث وحدات للتسمين، وأربع وحدات لتكسير اللوز، ووحدة لمعالجة الحليب، وأخرى لتثمين الكمون.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة فإن جهة الشرق تتوفر حاليا على 641 وحدة للتثمين، موزعة على 553 وحدة تشتغل في القطاع النباتي و88 في القطاع الحيواني.

وتتوفر جهة الشرق على مؤهلات فلاحية جد مهمة، وعلى بنية صناعية في تطور مستمر خاصة في قطاع الصناعة الغذائية الذي يتميز بتنوعه (حبوب وسكر وحليب وحوامض ولحوم وزيت الزيتون …).

ويشكل القطب الفلاحي لبركان، الذي يمتد على مساحة 102 هكتار، أرضية مرجعية للتسويق والتصنيع والتعبئة والتلفيف وتوزيع المنتجات الزراعية والغذائية، وقطبا تنافسيا مهما في قطاع الصناعة الغذائية.

ويعرف هذا القطب، الذي يتوفر على 30 مشروعا في مرحلة الإشتغال، تمركزا للكفاءات والخبرات والوسائل والخدمات من أجل مواكبة المهنيين في جهودهم لتحسين المردودية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.