موقع ووردبريس عربي آخر

المدير العام للفاو يشيد بتركيز وزراء زراعة دول مجموعة السبع على النظم الغذائية

أكد جوزيه غرازيانا دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، خلال اجتماع لوزراء الزراعة في دول مجموعة السبع اليوم على دور الزراعة والتنمية الريفية في الوقاية والاستجابة لحالات النزاع والهجرة والأمن الغذائي.

وأطلع غرازيانو دا سيلفا وزراء دول مجموعة السبع على خطة الفاو للتركيز على العلاقة بين الزراعة والتنمية الريفية وبين الهجرة عندما تصبح في 2018 رئيساً مشاركاً إلى جانب منظمة الهجرة الدولية في المجموعة العالمية المعنية بالهجرة التابعة للأمم المتحدة.

وفي كلمة أمام الوزراء أشار غرازيانو دا سيلفا إلى الإيجاز المشترك الذي أصدرته الفاو والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية والذي اشتمل على خمس طرق للتوصل إلى حلول دائمة ومستدامة للمساعدة على منع النزاعات ومعالجة عدد من الأسباب التي تقف وراء الهجرة القسرية.

وقال إن من بين هذه الطرق ضرورة دعم الاستجابة للمخاطر والصدمات من خلال تعزيز الصمود وذلك بالاستثمار في تقوية سبل العيش وترسيخ عمليات شاملة وتشاركية بشأن الوصول إلى الموارد الطبيعية واستخدامها.

وأشار إلى أن “دول مجموعة السبع ساعدت على زيادة التركيز على ضرورة جعل انظمة الغذاء أكثر استدامة وذلك عبر طرق من بينها المقاربات التي تتعلق بالأراضي، ونرحب بالاعتراف بأهمية دور المرأة والشباب في تحقيق الأمن الغذائي”.

ويوم الاثنين سينضم العديد من وزراء دول مجموعة السبع إلى الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي سيقام في مقر الفاو في روما والذي سيلقي خلاله البابا فرنسيس كلمة رئيسية. وتجري احتفالات يوم الأغذية العالمي هذا العام تحت شعار “فلنغير مستقبل الهجرة: نستثمر في الأمن الغذائي والتنمية الريفية”.

المحيط الفلاحي : الفاو 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.