مجلة المحيط الفلاحي

إسبانيا طلبت من الاتحاد الأوربي دعما ماليا بقيمة 288 مليون أورو لقطاع الفواكه والخضروات

نقلت إسبانيا إلى المفوضية الأوربية متطلباتها وحاجياتها التمويلية لعام 2018 الموجهة في العادة للمنظمات والمنتجين في قطاع الفواكه والخضروات والتي تقدر ب 288 مليون أورو .

وقال بيان لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتغذية والبيئة يوم الجمعة إن قيمة المساعدات المالية التي طلبتها إسبانيا من الاتحاد الأوربي لسنة 2018 عرفت زيادة بنسبة تقدر ب 7 في المائة مقارنة مع عام 2017 وبزيادة تصل إلى 22 في المائة مقارنة مع ما توصلت به من مساعدات مالية خلال الأربع سنوات الماضية .

وأوضح المصدر ذاته أن 27 مليون أورو أي ما يمثل نسبة 9 في المائة من مجموع المساعدات المالية المطلوبة من الاتحاد الأوربي ستوجه للوقاية وتدبير أزمات الأسواق .

وستستفيد من هذا الدعم المالي 492 من المنظمات والجمعيات والمنتجين في قطاع الفواكه والخضروات موزعين على 15 جهة مستقلة من بينها الأندلس ومورسيا وفلانسيا بالإضافة إلى منطقة كتالونيا وآراغون وإيستريمادورا .

ويتم احتساب قيمة الدعم المالي الذي تطلبه إسبانيا من الاتحاد الأوربي مع بداية كل سنة لفائدة قطاع الفواكه والخضروات على أساس البرامج التي تعتمدها المناطق والجهات التي تتمتع بالحكم الذاتي وغالبا ما يمثل المبلغ الذي يمنحه الاتحاد الأوربي نسبة 85 في المائة من المبالغ المالية المطلوبة للدعم .

يشار إلى أن إسبانيا تعد ثاني أكبر مستفيد من المساعدات الأوربية لقطاع الفواكه والخضروات خلف إيطاليا .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.