الرئيسية » أخبار متنوعة » مكافحة التغير المناخي في المغرب…استراتيجية نموذجية على الصعيد الافريقي…

مكافحة التغير المناخي في المغرب…استراتيجية نموذجية على الصعيد الافريقي…

كتب الموقع الاخباري (لاتريبون أفريك) ان السياسات العمومية التي ينهجها المغرب في مجال مكافحة التغير المناخي، تتخذ اليوم كنموذج على صعيد القارة الافريقية، مشيرا في هذا السياق الى تقرير 2019 حول مؤشر الاداء المناخي الذي يصنف المملكة ثاني بلد على مستوى الأداء المناخي.

وأضاف الموقع في مقال تحت عنوان “مكافحة التغير المناخي : المغرب ضمن البلدان الخمس الأكثر التزاما في العالم ” ان جهود الحكومة المغربية في مجال مكافحة التغيرات المناخية بدأت تعطي نتائجها .

ونقل الموقع عن معدي التقرير الذي يصنف المغرب ايضا في الرتبة الخامسة عالميا لمؤشر الاداء المناخي لسنة 2019 ، ان هذا التصنيف الذي حصلت عليه المملكة يجد تفسيره في الجهود المبذولة خلال السنوات الخمس الاخيرة من اجل الرفع من حصة الطاقات المتجددة وتطوير قدرات طاقية متجددة.

واضاف الموقع ان المغرب استطاع ربط اكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم، وعدد جديد من محطات توليد طاقة الرياح، بالشبكة الكهربائية، وانه في طريقه لبلوغ هدفه المتمثل في تحقيق 42 في المائة من قدراته من الطاقة المتجددة في 2020 و52 في المائة في 2030 .

وتابع الموقع ان المغرب حصل ايضا على “ميزة حسن” في مجال “انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري” و”السياسة المناخية” مشيرا الى الاداء المحقق من قبل المملكة على مستوى عدة مؤشرات ومنها “انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري” و” الطاقات المتجددة” و “استهلاك الطاقة” و”السياسة المناخية”.

وذكر الموقع بأن ترتيب هذه السنة على مستوى الأداء الجيد ، احتلت فيه السويد الرتبة الاولى ،متبوعة بالمغرب ولتوانيا، فيما صنفت بلدان كفرنسا والمانيا ضمن فئة الاداء المتوسط، والولايات المتحدة ضمن فئة أسوا أداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *