الرئيسية » اخبار فلاحية » أخبار فلاحية » مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تطلق منصة “البزطام الالكتروني” للأداء عبر الهاتف المحمول

مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تطلق منصة “البزطام الالكتروني” للأداء عبر الهاتف المحمول

و أكد المدير العام المساعد بالمجموعة عبد المنعم دينية خلال لقاء صحفي بالمناسبة أن هذه المبادرة تندرج في إطار مشروع وطني تسعى من خلاله السلطات النقدية الى دمقرطة عمليات الأداء كخطوة أولى للإدماج المالي.

وأوضح  أن الغاية من وراء اللجوء الى اعتماد منصة “البرطام الالكتروني” تكمن في استبدال استخدام المباشر للنقود وامتصاص جزء مهم من النقد المتداول، موضحا في هذا الصدد أنه بفضل هذه المنصة يمكن إجراء عمليات الأداء لدى المتاجر، وتحويل الأموال من هاتف لآخر، وأداء الفواتير وتعبئة الهاتف فضلا عن إمكانية سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي للقرض الفلاحي للمغرب دون استعمال البطاقة.

وأضاف أن هذه المحفظة الالكترونية المحمولة في الهاتف والمدعمة بحساب بنكي أو ببطاقة أداء تسمح لمستعمليها من مختلف فئات الزبناء بالقيام بتدبير ميسر ومؤمن لمختلف معاملاتهم وكذا لتتبع مساراتها، مع القدرة على المصادقة على التطبيق عن طريق بصمة رقمية تضمن اللجوء بسهولة وبسرعة إلى الخدمات المعروضة.

كما تمكن هذه المنصة، حسب المسؤول البنكي، من الحصول على البيانات بشكل فوري ، ومن المراجعة المجانية لتذاكر الأداء الإلكتروني ، وكذا تحديد الموقع الجغرافي لأصحاب المتاجر ولأجهزة الصرف الآلي، كما تسمح من جهة أخرى بتوزيع مساعدات الدولة على الفلاحين مما يجنبهم عناء الانتقال إلى الوكالة البنكية لسحب هذه المساعدات المالية فضلا عن تخويلهم فرصة التصرف فيها عبر الأداء المباشر.

ويستهدف هذا المشروع كافة الزبناء بمن فيهم غير المتعاملين مع المؤسسات البنكية بحيث يوفر لهم إمكانية إجراء مختلف معاملاتهم بفضل البطاقة المسبقة الدفع للقرض الفلاحي للمغرب.

وخلص السيد دينية إلى أن “البزطام الاكتروني” ، المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، يمكن تحميله على (الآب سطور) و(البلاي سطور) وكذا في مختلف نقاط البيع للمجموعة بما في ذلك وكالاتها المتنقلة التي بإمكانها تقديم مساعدات في هذا الشأن تخص تحميل التطبيق واستخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *