الرئيسية » أخبار متنوعة » قطاع الزراعة الغذائية المغربي يستكشف سوق أمريكا الشمالية….

قطاع الزراعة الغذائية المغربي يستكشف سوق أمريكا الشمالية….

شارك وفد يضم 15 شركة تصدير مغربية تمثل قطاع الزراعة الغذائية في الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للأغذية بكندا، والذي نظم بمونريال من 2 إلى 4 ماي الجاري، بهدف استكشاف سوق أمريكا الشمالية وغيرها من وجهات التصدير.

وتروم المشاركة المغربية في هذا المعرض المخصص لمهنيي قطاع الزراعة الغذائية، والتي نظمتها المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على الخصوص، استكشاف أسواق جديدة للصادرات المغربية من أجل التموقع بشكل أفضل في سوق أمريكا الشمالية الضخمة، والكندية على الخصوص.

كما شكلت المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الدولية الهامة فرصة لإبراز جودة وتنوع العرض المغربي القابل للتصدير وإمكانات قطاع الزراعة الغذائية المغربي، واستكشاف فرص أعمال جديدة وإبرام شراكات تجارية جديدة.

وعمل الوفد المغربي، طيلة أيام هذا المعرض، الذي عرف مشاركة أزيد من 18 ألف مهني من كندا والولايات المتحدة ومن 60 بلدا آخر عبر العالم، على الترويج لعلامة التصدير المغربية، وتعريف الزوار بالمنتجات الوطنية ومزاياها التنافسية من أجل تعزيز تموقعها في سوق أمريكا الشمالية.

وتمت، في هذا الصدد، إقامة رواق بتصميم مغربي خالص لإبراز غنى وجودة عرض التصدير المغربي، من خلال عرض مجموعة متنوعة ومختلفة من المنتجات الغذائية الزراعية (زيت الزيتون والزيتون ونبات الكبر والكسكس والمعجنات والتوابل والمعلبات والأعشاب والنباتات العطرية والشاي والعصائر … الخ).

ومن أجل التعريف أكثر بتنوع المنتجات الوطنية التي تتمتع بسمعة دولية كبيرة، تم تنظيم معرض لفن الطبخ المغربي طوال فترة هذه التظاهرة بالرواق المغربي، لقي إقبالا واسعا من طرف الزوار، وسمح لهم بتذوق أطباق تقليدية تعتمد على المنتجات المعروضة، أعدها بعناية الطباخ المغربي الشهير، الشيف الهادي، الذي يعد مرجعا دوليا في عالم فن الطبخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *