الرئيسية » عن المجلة

عن المجلة

لمادا مجلة متخصصة في المجال الفلاحي ؟

 “المحيط الفلاحي” أول مجلة إلكترونية  مغربية  تتجدد على مدار الساعة متخصصة في المجال الفلاحي والقروي والامن الغدائي من أهدافها المساهمة في تحسين الفهم الوطني والعربي  لقضايا التنمية بصفة عامة والتنمية القروية بصفة خاصة لاسيما التطرق للقضايا الانية والمستقبلية المتعلقة بالامن الغدائي والزراعة ومحاربة الفقر ،  تعمل “المحيط الفلاحي” على  تقديم تغطية إخبارية  لجديد  ومستجدات  المجال الفلاحي  المغربي والعربي والافريقي والدولي  تغطية دقيقة  وعلمية للمجال متوازنة  مع الاهداف التنموية الاعلامية التي  رسمها طاقم المجلة ،و الحرص على التطرق  بكل مهنية لمشاكل القطاع  الزراعي  بصفة عامة و تقديمها بكل أما نة وموضوعية.

تستقي  المجلة  آخر  الأخبار الفلاحية من مختلف جهات المملكة  . وتقدم تقارير و  تحليلات وملفات  وتحقيقات فلاحية .

تفتح   ” المحيط الفلاحي”  المجال للجميع  بما فيهما المهندسين  الفلاحيين ، والطلبة المهندسين والتيارات  العلمية  المتخصصة في المجال  الزراعي والامن الغدائي .

– الأكيد أن بلدنا  ولله الحمد تزخر بمقدرات هامة، وتمتلك مساحة قابلة للإستغلال الفلاحي تمثل 3 أضعاف مساحة دولة مثل بلجيكا.

– إلا ان القطاع الفلاحي يستهلك حاليا  80% من المياه على الصعيد الوطني “...بيد أن إشكالية وندرة المواد المائية تظل أولوية الأولويات في ميدان التنمية القروية والفلاحية…”( مقتطف من خطاب جلالة الملك  بمناسبة  عيد  العرش).

والأكيد أيضا أن الفلاحة والبيئة في ظل انعكاسات التحولات الجارية على الصعيد العالمي تواجه محور –الماء- توفير السقي وضمان الأمن الغذائي وهواجس الإستقرار الإجتماعي كمطلب وجزء من أداء الرؤية المستقبلية.

مجلة المحيط الفلاحي تفتخر بانتماءها للصحافة المستقلة والحقيقة التي تنشرها لها ما يبررها، تنوير الر أي العام تأسيسا للواجب باعتبار الصحافة المستقلة عين المجتمع والقلب النابض لهمومه وقضاياه المصيرية…  .

عادل العربي : مدير موقع مجلة المحيط الفلاحي …

تاريخ صدور “المحيط الفلاحي” الالكترونية  :2005/04/22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *