موقع ووردبريس عربي آخر

خنيفرة …حجز كميات كبيرة من فضلات الدجاج موجهة لتعليف المواشي

تزامنا مع بدء مربي الماشية في مرحلة “تسمين الأضاحي” أشهرا قبل عيد الأضحى، وبعد التعليمات الصارمة التي صدرت عن وزير الفلاحة بمراقبة مسار فضلات الدجاج لمنع وصول الاطنان منها إلى ضيعات فلاحية ، حجزت لجنة مختلطة من سلطات أمنية ومصالح وزارية، كمية كبيرة من فضلات الدجاج داخل إحدى الضيعات كانت بجانب الأعلاف الموجهة لتغذية المواشي الموجودة بالضيعة.

وأوردت ”المساء” في عدد الإثنين، أن الأمر يتعلق بضيعة تتواجد بدوار ايت سعيد أيت معي3، التابع لجماعة وقيادة أجلموس بضواحي مدينة خنيفرة.

 واضاف المصدر ذاته، أن لجنة مختلطة تتكون من قائد قيادة أجلموس وممثلين عن الدرك والقوات المساعدة ووزارة الصحة والمديرية الإقليمية للفلاحة، وممثلين آخرين عن مختلف المصالح التابعة لعمالة اقليم خنيفرة، عملوا خلال جولة قاموا بها إلى الضيعة المذكورة على معاينة إسطبلات ومستودعات لتخزين الأعلاف في ملكية صاحب الضيعة، تم العثور في داخلها على ما يناهز 50 كيسا من الحجم الكبير بداخلها فضلات الدجاج، سعة كل واحد منها 25 كيلوغراما.
 
وكانت عدد من التقارير قد ربطت بين استعمال فضلات الدجاج في تعليف المواشي وبين فضيحة تلون لحوم الأضاحي، العام الماضي والذي طال عددا كبيرا منها في مختلف المدن المغربية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.