الرئيسية » طقس الفلاح » توقعات طقس الاثنين .. 5 درجات تحت الصفر بالعديد من المناطق…

توقعات طقس الاثنين .. 5 درجات تحت الصفر بالعديد من المناطق…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الاثنين 14 يناير، أن يظل الطقس باردا نوعا ما إلى بارد بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبداخل البلاد ، مع تكون الجريحة محليا خلال الصباح والليل . وستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محتملة محليا عند الصباح والليل، جوار السواحل الشمالية والوسطى ، فيما ستكون الأجواء مستقرة ومشمسة فوق كافة أرجاء المملكة. فضلا عن تناثر حبات رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، شرقية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة، جنوبية بالجنوب الشرقي، وشمالية الى غربية بباقي الأرجاء.

وستترواح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 درجات تحت الصفر وصفر (0) درجة بالمرتفعات، والهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر درجة (0) و 6 درجات بشمال المنطقة الشرقية، وبالجنوب الشرقي، وسايس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية، وما بين 05 و11 درجة بالسواحل الاطلسية الشمالية والوسطى والشمال الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية وبالمتوسط وسوس، وما بين 11 و15 بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و22 درجة شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الأطلس، والجنوب الشرقي، ومنطقة سوس وبداخل الاقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ثم قليل الهيجان بعد الزوال على طول ال ساحل الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *