تازة تحتضن الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للمنتجات الفلاحية من 7 الى 10 دجنبر

تحتضن مدينة تازة خلال الفترة ما بين 7 و 10 دجنبر الجاري فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للمنتجات الفلاحية تحت شعار “تنافسية المنتجات المجالية الفلاحية رافعة للتنمية المحلية”.

وحسب المنظمين فإن هذه التظاهرة الفلاحية المنظمة بمبادرة من الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس، تهدف الى التعريف بالمؤهلات الفلاحية للجهة وبمنتجاتها المحلية وتشجيع الفلاحين على التنظيم في إطار منظمات مهنية للدفاع عن مصالحهم وتنمية قدراتهم الذاتية.

وتروم هذه المبادرة المنظمة بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة وجهة فاس مكناس، ترسيخ أسلوب التنظيم الجماعي في عمليات الانتاج والتثمين والتسويق ودعم التنظيمات الفلاحية بالإضافة الى تحسيس التنظيمات الفلاحية بأهمية تحسين تنافسية منتجاتها وخلق فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين كافة المتدخلين في التنمية الفلاحية والقروية.

ويضم المعرض الفلاحي المنظم بشراكة مع عمالة تازة والوكالة الألمانية للتعاون، ثلاث أقطاب رئيسية تتمثل في قطب المنتجات الفلاحية المحلية للتنظيمات المهنية بجهة فاس مكناس وبعض التنظيمات من خارج الجهة، وقطب المؤسسات الفاعلة في ميدان التنمية الفلاحية، وقطب الشركات العاملة في القطاع الفلاحي.

وسيتم على هامش المعرض الفلاحي، تنظيم يوم دراسي حول موضوع “تنافسية المنتجات المجالية الفلاحية”، ويناقش الآليات والسبل الكفيلة بتعزيز القطاع الفلاحي وتأهيله وتطويره والرفع من تنافسيته.

وستعرف هذه التظاهرة الفلاحية، أيضا، تنظيم ورشات تطبيقية حول تثمين المنتجات المجالية الفلاحية لفائدة المشاركات والمشاركين في التنظيمات المهنية الفلاحية، فضلا عن أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة.

شارك