الرئيسية » مختارات » المركز المغربي لإنعاش الصادرات ينظم الدورة الثالثة للمهرجان الكبير للمغرب بموسكو من 14 إلى 23 أبريل الجاري

المركز المغربي لإنعاش الصادرات ينظم الدورة الثالثة للمهرجان الكبير للمغرب بموسكو من 14 إلى 23 أبريل الجاري

ينظم المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير)، خلال الفترة ما بين 14 و23 أبريل الجاري بموسكو، الدورة الثالثة من “المهرجان الكبير للمغرب” الذي يروم تعريف المستهلكين الروس بالمنتجات المغربية عبر استهدافهم مباشرة في المحلات التجارية.

وأوضح المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير)، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن دورة هذه السنة التي تقام بمركز التسوق (ميتروبوليس) بموسكو تتوخى بالخصوص التعريف بمنتجات مغربية جديدة واعدة كالنسيج والجلد ومستحضرات التجميل والأحذية والمنتجات الجلدية ومنتجات الزخرفة .

وستنظم على هامش هذه التظاهرة التي تتوخى تمكين المصدرين المغاربة من استهداف قطاعات جديدة وتنويع الشركات مع الفاعلين الاقتصاديين الروس، لقاءات تجمع بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين.

وبالنظر للإقبال المتزايد للمستهلكين الروس على المنتجات المغربية الجديدة، دعا (مغرب تصدير) المقاولات المغربية إلى الاستفادة من هذا المعطى من خلال وضع رهن إشارة المستهلك الروسي منتجات ذات جودة وتلبي الانتظارات والتطلعات.

يذكر أن روسيا استوردت من المغرب سنة 2015 أزيد من 2 مليون دولار من المنتجات السككية و 258 ألف دولار من المواد التجميلية. وفي سنة 2016 استوردت فيدرالية روسيا من مجموع دول العالم ما قيمته 182 مليون دولار شملت جميع المنتجات.

ويشار إلى أن المركز المغربي لإنعاش الصادرات قام بمجموعة من الأنشطة بالسوق الروسية أبرزها حملة جهوية بين رجال الأعمال بالبلدين همت ثلاث مدن روسية هي موسكو وسان بطرسبورغ وإيكاترينبورغ، إضافة إلى المشاركة في معارض متخصصة والعديد من اللقاءات التي توخت تعزيز العلاقات أكثر بين رجال الأعمال بالبلدين.